Establishment Stage - المرحلة التأسيسية

المشاريع

الرابطة السورية الدولية لتنمية التعليم

 

الدورة الثالثة لمشروع باديليا: أسابيع الدعم لمنحة HOPES-Leb

أنهت جامعة كينغز كولج لندن، بالتعاون مع الرابطة السورية للتعليم، دورة إرشادية للطلاب المتقدمين لمنحة HOPES-LEB و ذلك ضمن برنامج باديليا الإرشادي. حيث قام ٢٢ مرشداً من الرابطة السورية بجلسات إرشادية مع ٢٢ طالباً على مدى ٣ أسابيع، و ذلك باستخدام منصات مختلفة لدعمهم في عملية التقديم على المنحة. نود أن نشكر جميع المرشدين الذين شاركوا في هذه الدورة متمنيين لهم و للطلاب حظاً موفقاً.

طريقة الإرشاد:
عن طريق النت
اللغة:
العربية و الانجليزية
المدّة:
٨ أسابيع
المستفيدين:
٢٢ طالب سوري في الأردن ولبنان
 

برنامج PADILEIA الإرشادي

تقوم الرابطة السورية للتعليم بالشراكة مع جامعة كينغز كولج King's College London بالبرنامج الإرشادي والذي يعد جزءاً من مشروع PADILEIA الذي يهدف إلى تحسين فرص وصول اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة المتأثرة في لبنان والأردن إلى التعليم العالي. تقوم PADILEIA بتنظيم وتقديم دورات متنوعة عبر الإنترنت لتوفير أساس للتعليم العالي في المستقبل. تدير المشروع جامعة كينجز لندن (King’s College London)، والجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، وجامعة آل البيت في الأردن (AABU)، ومنصة (Future Learn) ، وكايرون (Kiron)، يتم تنفيذ المشروع الإرشادي بالشراكة مع الرابطة السورية الدولية لتنمية التعليم.

طريقة الإرشاد:
عن طريق النت
اللغة:
إنكليزي
المدّة:
٨ أسابيع
المستفيدين:
الطلاب السوريون في لبنان والأردن
إقرأ المزيد
 

مشروع أثر التدريبي لذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية

مشروع أثر هو مشروعٌ إرشادي وتعليمي افتراضي، موجه لذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية، لتعليمهم برمجة وتصميم مواقع الإنترنت وتزويدهم بالمهاراتِ الأساسيةِ اللازمة لتسهيل إيجاد فرصِ عملٍ لهم في هذا المجال. من خلالِ هذا المشروع يتّبع ذوو الإعاقات الحركية مساراً تعليمياً لبرمجة مواقع الإنترنت، مؤلفاً من ثلاثة مراحل أساسية: أساسيات لغة سكراتش، أساسيات برمجة front-end، أساسيات برمجة back-end، ويتم متابعتهم وتقديم النصح والإرشاد لهم من خلال مجموعةٍ من المبرمجين والخبراء في هذا المجال. يبلغ عدد المستفيدين 24 مستفيد المشروع الذي ينفذ على مدى سبعة أشهر. ينفذ المشروع بالشراكة مع منظمة Global Share بموجب مذكرة تفاهم توفر من خلالها غلوبال شير أسس توجيهية وأدوات تقنية لدعم المرشدين في عملية التوجيه. معاً_نصنع_أثر #معك_لتكمل_تعليمك

طريقة الإرشاد:
عن طريق النت
اللغة:
عربي
المدّة:
٧ أشهر
المستفيدين:
ذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية
إقرأ المزيد
 

برنامج طريقي الإرشادي

برنامجٌ إرشادي لدعم الطلاب في التقدم إلى منحتي تشيفننج وسعيد، وشارك فيه 25 مرشدًا لدعم 50 طالبًا في سورية والمنطقة المجاورة. واستمر الإرشاد من 1 إلى 30 سبتمبر 2018.

طريقة الإرشاد:
عن طريق النت
اللغة:
عربي
المدّة:
٤ أسابيع
المستفيدين:
الطلاب السوريون
إقرأ المزيد
 

مشروع أيلتس ماستر التعليمي

مشروع تعليمي بالتعاون مع جامعة ادنبرة لدعم الطلاب السوريين اجتياز فحص الأيلتس

طريقة الإرشاد:
مشروع تعليمي
اللغة:
عربي
المدّة:
٨ أسابيع
المستفيدين:
الطلاب السوريين في سوريا، لبنان، الأردن، وتركيا
إقرأ المزيد

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك جديدنا.